تعريف الخدمة
خدمة جديدة من الخدمات المساندة تتيح للمستفيد الاعتراض على الفاتورة الصادرة مع طلب الإلغاء الآلي أو طلب الإلغاء المقدم من المستفيد مع إمكانية تحديد البنود المعترض عليها وإدخال سبب الاعتراض وإمكانية إرفاق مرفق. يتم إرسال الطلب إلى لجنة نظر الاعتراضات، ويتاح للجنة الخيارات (رفض الطلب، قبول الطلب جزئيًــا، قبول الطلب كاملًا).
متطلبات الخدمةرسوم الخدمة
لا يوجد رسومدليل المستخدم
تحميل الدليلالغرامات والجزاءات
لا يوجدوقت تنفيذ الخدمة
1 - 10 أيامخطوات التقديم
- تحديد صفة مقدم الطلب.
- تحديد السجل التجاري أو رقم 700.
- تحديد الرخصة التجارية.
- الاطلاع على فاتورة الطلب.
- تحديد بنود الفاتورة المعترض عليها.
- إدخال سبب الاعتراض مع كل بند.
- إضافة مرفق مع سبب الاعتراض (اختياري).
- تحديد تاريخ الإغلاق الفعلي للنشاط (اختياري).
- حفظ وإرسال طلب الاعتراض للبلدية.
المتطلبات
- إضافة مرفق مع بند الفاتورة المعترض عليه (اختياري).
- إضافة مرفق لإثبات التاريخ الفعلي لإلغاء النشاط (في حالة إدخال التاريخ الفعلي لإغلاق النشاط).
- إقرار بصحة البيانات المدخلة.
الاشتراطات و الموافقات الحكومية
- لا يوجد
ملاحظات / تنبيهات
يجب أن يكون لمقدم الطلب صفة على السجل التجاري/رقم 700.
يمكن الاعتراض على بند واحد من بنود الفاتورة أو مجموعة بنود.
لا يمكن تقديم طلب اعتراض في حال وجود طلب اعتراض آخر حالته مسودة أو تحت الإجراء.
يجب أن تكون الفاتورة مفعلة وغير مسددة لتقديم طلب الاعتراض.
تاريخ الإغلاق الفعلي للنشاط يجب أن يكون أقل من تاريخ انتهاء الرخصة التجارية.
في حال موافقة البلدية على طلب الاعتراض، سيتم إلغاء الفاتورة الحالية وإنشاء فاتورة جديدة وإشعار مقدم الطلب.
اتفاقية استخدام نظام بلدي للخدمات الإلكترونية