تعريف الخدمة
عبارة عن خدمة تساعد المستفيد على تقديم طلب تأهيل لتقديم خدمات مكافحة آفات الصحة العامة حتى يكون قادر على تقديم الخدمة بعد حصوله على شهادة التأهيل.
متطلبات الخدمةخطوات التقديم
- تسجيل الدخول للنظام.
- اختيار خدمات بلدي.
- اختيار تصنيف مقدمي خدمات المدن.
- يتم اختيار خدمة "طلب التأهيل لتقديم خدمات مكافحة آفات الصحة العامة".
- الموافقة على اتفاقية استخدام نظام بلدي للخدمات الإلكترونية.
- يتم الضغط على "ابدأ الخدمة".
- يقوم النظام بعرض شاشة "بيانات مقدم الطلب" حيث تحتوي على اسم المستخدم يتم استرجاعها عن طريق النظام ولا يستطيع المستخدم تعديل، رقم الجوال ويكون قابل للتعديل ويقبل أرقام فقط.
- يقوم المستخدم بإدخال "رقم الجوال" لمقدم الطلب حيث يتم استلام جميع الإشعارات على نفس رقم الجوال والضغط على "تحقق".
- يتم اختيار صفة مقدم الطلب (وكيل، مفوض، شركة/المالك).
- في حالة اختيار نوع مقدم الطلب (وكيل): يقوم النظام بإظهار الحقلين (رقم الوكالة الشرعية، رقم هوية المالك) يقوم المستخدم بإدخال الحقول إجباري والضغط على زر "تحقق".
- يقوم النظام بالتحقق من البيانات عن طريق وزارة العدل، في حالة كانت البيانات صحيحة يقوم النظام بإظهار حقل (السجل التجاري) ليقوم المستخدم بإدخال رقم السجل التجاري وفي حالة أن السجل التجاري صحيح يستطيع إكمال الطلب.
- في حالة اختيار نوع مقدم الطلب (مفوض): يقوم النظام بعرض الشركات التي قامت بعمل تفويض له على منصة بلدي كـ (dropdown list)، يقوم المستخدم باختيار الشركة وإكمال الطلب.
- في حالة اختيار نوع مقدم الطلب (شركة/المالك): يقوم النظام بعرض حقل رقم السجل التجاري، يقوم المستخدم بإدخال رقم السجل التجاري، يقوم النظام بالتحقق أن المستخدم أحد أعضاء مجلس الإدارة في الشركة أم لا، في حالة كان المستخدم أحد أعضاء مجلس الإدارة يستطيع المستخدم إكمال الطلب.
- يقوم النظام بعرض (اسم المنشأة، أنشطة المنشأة، رمز الأنشطة التي تؤهلها للحصول على الخدمة) على المستخدم الضغط على زر متابعة - لا يستطيع المستخدم تعديل هذه الحقول.
- يقوم النظام باسترجاع الحقول التالية (الأمانة، البلدية، المدينة) عن طريق التكامل مع وزارة التجارة وعلى المستخدم إدخال (رقم الجوال، البريد الإلكتروني) ثم الضغط على زر "تقديم".
- يقوم النظام بعرض شاشة "بيانات الكادر الفني" عن طريق التكامل مع وزارة العمل حيث تحتوي الشاشة على (الاسم، الجنسية، الجنس، المهنة، الرقم الوطني، الخبرة، الحالة) مع توفير الخيارات "إلغاء، تقديم" على المستخدم الضغط على زر "تقديم".
- يقوم النظام بالتحقق من المستويات التعليمية للكادر الفني كما يقوم أيضًــا بحساب نسبة السعوديين العاملين بالشركة ونسبة السعوديات العاملات بالشركة من إجمالي الموظفين وعرض جميع البيانات للمستخدم كما يتم عرض "النتيجة الفنية، الدرجة" وعلى المستخدم الضغط على زر "تقديم" لإكمال الطلب.
- يقوم النظام بعرض شاشة "معلومات المنشأة" على المستخدم إدخال المعلومات التالية (بيانات سيارات النقل، بيانات الأجهزة والمعدات، بيانات المواد والمستودعات، التسعير المقترح للخدمة، الموافقة على التعهدات) ثم الضغط على "تقديم".
- يقوم النظام بعرض الرسالة "تم إرسال الطلب بنجاح، شكرا لك" رقم الطلب: (####) ويتم إتاحة الشهادة للاطلاع والتحميل.
المتطلبات
- المستفيد لديه صلاحية الوصول للخدمة.
- أنشطة منشأة مكافحة آفات الصحة العامة تكون ضمن الأنشطة التالية.
- (عامل نظافة حدائق، عامل زراعي معالجة آفات، عامل زراعي، عامل تنظيف وخدمة منزلي، مشغل معدات رش آفات متنقلة، عامل مكافحة آفات، فني صحة عامة، مفتش حماية بيئية، مشرف صحة وسلامة مهنية).
- (فني إرشاد زراعي، فني مكافحة آفات، فني زراعي، فني علوم حشرات، أخصائي صحة عامة، مهندس سلامة وصحة مهنية، أخصائي إرشاد زراعي، أخصائي زراعي، مهندس زراعي، أخصائي علوم حشرات).
الاشتراطات و الموافقات الحكومية
- لا يوجد
ملاحظات / تنبيهات
اتفاقية استخدام نظام بلدي للخدمات الإلكترونية